الخميس، 29 مارس 2012

قرية صينية تمنح سكانها سبائك ذهبية وفضية !

بكين : حصل سكان قرية في مدينة جيانج بمقاطعة جيانجسو شرق الصين على سبائك ذهبية وفضية احتفالا بمرور 40 سنة على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في  القرية المملوكة لشركة خاصة.

ووفقاً لموقع "شانغهاي ديلي" فقد قامت مجموعة شركات "شين جيانجسو تشانج جيانج" وهي واحدة من 20 شركة خاصة في الصين، السبت الماضي على توزيع 300 كيلوجرام من الذهب و 300 كيلوجرام من الفضة لسكان قرية شانحجيانج البالغ عددهم 3000 قروي كما حصلت كل أسرة على صندوق الأمان لتخزين الأشياء الثمينة الخاصة بهم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول القرية قوله إن أكبر العائلات عدداً حصلت على 700 جرام من الذهب، مشيراً إلى أن سعر التجزئة للذهب في الآونة الأخيرة قد بلغ 400 يوان (64 دولارا أمريكياً) للجرام الواحد.

وقد سادت الفرحة أهالي القرية وراحوا يلتقطون الصوراً التذكارية للسبيكة وإرسالها لأقاربهم عبر البريد الإلكتروني، كما قرر البعض الآخر صنع خواتم لبناتهم بجزء من السبائك والاحتفاظ بجزئها الآخر لتكون إرثا.

وفي تصريحات لوكالة أنباء شينخوا الصينية، قال أحد القرويين يدعى (تشو) ان السبائك ثقيلة وحقيقية وعليها رمز التنين، كما أكد قروي آخر يدعى (سان) بأن "الشباب والنساء غير المتزوجين في قريتنا لديهم شعبية كبيرة  بسبب الثروة التي نملكها"، مضيفا انه يخطط لمنح السبيكة للعريس الذي سيتقدم لخطبة ابنته.

وفي السنوات القليلة الماضية، أنشأت مجموعة شركات "شين جيانغسو تشانج جيانج" منازل للقرويين ووزعت عليهم الأسهم والأرباح النقدية، وفي العام الماضي، أنفقت حوالي  64 الف يوان لتزيين مداخل الفلل والمنازل، وتملك الشركة ثمانية مصانع كبيرة للمعادن والكهرباء والمواد الكيميائية وغيرها.

وفي مسعى لتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي للقرية التي تعتبر واحدة من عدة قرى غنية في مقاطعة جيانغسو، تم انفاق ما يزيد على 3 مليارات يوان لبناء فندق لونج هوب انترناشيونال من فئة خمس نجوم يضم 74 طابقا وهو ثامن أطول مبنى في الصين. "البيان" الاماراتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة