الثلاثاء، 24 أبريل 2012

تأييد حكم بسجن عادل إمام 3 أشهر لإساءته للإسلام

أيدت محكمة جنح مصرية، اليوم الثلاثاء، حكم حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر بعد إدانته بـ"الإساءة إلى الإسلام" في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي، من بينها "حسن ومرقص والواد محروس بتاع الوزير ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابي ومسرحتي الزعيم والواد سيد الشغال"، إلا أن المحكمة حددت كفالة مالية قدرها 1000 جنيه لوقف تنفيذ الحكم،

وأكدت "مراسلة العربية" في القاهرة أن القاضي المستشار محمد عبدالعاطي لم ينطق بالحكم وإنما بلّغ سكرتيره لتبليغ الصحافة.

وقال صفوت حسين محامي الفنان عادل إمام: إن الفنان استقبل الحكم بهدوء شديد، وقال له إنه "أمر متوقع وهنعمل إيه دلوقتى؟".

وأضاف المحامى أنه سوف يستأنف الحكم يوم الخميس المقبل عقب الاطلاع على الحيثيات، التى أودعتها محكمة أول درجة، وقال صفوت إن محكمة الاستئناف هي الفيصل في هذا الحكم، ونفى وجود أي أحكام قضائية على الفنان عادل إمام.

ورفض إمام التعليق على القرار الصادر من المحكمة وفق "بوابة الأهرام" المصرية؛ بغية عدم الإساءة لأحد.

وعقب القرار قرر لبيب معوض وصفوت حسين محاميا دفاع الفنان المصري استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظراً لأن الأعمال الفنية التى كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، ودفعا بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، كما دفعا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

وكان فريق دفاع الفنان قد أكد في معارضته أن الحكم صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التي يستند إليها رافع الدعوى مرت على الجهاز الرقابي المتمثل في الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها.

وكانت محكمة جنح الهرم قد قضت في حكم سابق بسجن الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت بناء على دعوى أقامها ضده المحامي عسران منصور، اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة