السبت، 28 أبريل 2012

طالب أمريكي يبتدع آلة تصوير تقدم وصفا مكتوبا للصور

ابتدع طالب أمريكي يُدعى مات ريتشردسون آلة تصوير تستطيع أن تقدم وصفا مكتوبا للمشاهد التي تلتقطها بدلا من تقديم صور فوتوغرافية.
وتقوم آلة التصوير هذه بتحميل الصور التي تلتقطها إلى الإنترنت فيتم وصفها في غضون دقائق من قبل المستخدمين المتواجدين على موقع "ميكانيكال ترك" الخدمي التابع لموقع أمازون الشهير، ويتم ارسال الوصف مكتوبا إلى الكاميرا التي تقوم بعد ذلك بطباعته بسهولة.
وقدم هذا الاختراع الطالب الأمريكي مات ريتشردسون الذي يواصل دراساته العليا بجامعة نيويورك في مجال علوم الاتصالات التفاعلية.
وقال ريتشردسون لبي بي سي "كنت أفكر كثيرا في كيفية التقاط الكاميرا للصور المجردة من أية معلومات مثل المكان أو التاريخ، وهذه الكاميرا تقدم نموذجا مختلفا."
مهام دقيقة
وتقوم الكاميرا باستخدام تقنية تعتمد على جهاز صغير جدا يستخدم نماذج محددة وأجهزة كمبيوتر تجريبية أخرى.
وتقوم الكاميرا الجديدة بالاتصال بخدمة " ميكانيكال ترك " التي يقدمها موقع أمازون، وهي خدمة تسمح للأفراد بتقديم خدمات صغيرة ومحددة مقابل مبلغ مالي صغير.
وقال ريتشردسون إنه في البداية كان يعرض مبلغا قليلا جدا من المال واستطاع أن يحصل على وصف تفصيلي مكتوب للصورة الواحدة في وقت زمني استغرق 15 دقيقة.
وأضاف أنه أراد أن يحصل على نتيجة أسرع فعرض سعرا مرتفعا قليلا عن السعر الأول وأنه استطاع أن يحصل على وصف تفصيلي للصورة الواحدة في زمن يترواح بين ثلاث إلى ست دقائق وذلك مقابل دولارا واحدا و25 سنتا.
وقام ريتشردسون أيضا بإضافة خاصية إلى الكاميرا من شأنها أن ترسل الصور لأي أشخاص متواجدين على نفس الموقع والذين يمكن أن يقدموا وصفا لهذه الصور بالمجان.
"ماذا لو؟"
وقال ريتشردسون إنه يأمل في الوقت الذي لا توجد فيه تقنية أخرى للقيام بهذه المهمة أن تكون هناك ابتكارات جديدة تستطيع أن تحقق الهدف في نهاية المطاف، وأن تقدم لهذه الكاميرا المزيد من التطبيقات المفيدة.
وأضاف "أفكر في الوقت الذي تستطيع فيه الكاميرا أن تلتقط الصور ومعها المزيد من المعلومات المفيدة التي يمكن بعد ذلك أن نقوم بالبحث عنها والتحقق من صحتها وتخزينها."
وتابع: "في الوقت الذي لا تتوافر فيه هذه التقنية بالتحديد، أردت أن أقول إنه من المثير أن أقدم كاميرا من شأنها أن تطرح السؤال: ماذا لو تمكنا من الوصول إلى ذلك؟"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة