الأربعاء، 25 أبريل 2012

مفاجأة.. الكتاتني: الجنزوري هدد بحل البرلمان

 الدكتور سعد الكتاتني
أكد الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أنه على الرغم من أن أكثر من 85% من أعضاء البرلمان لأول مرة يمارس العمل البرلماني وعدد كبير يمارس لأول مره العمل السياسي و لكن هذا لا ينتقص من دورهم، لافتاً  إلى أن برلمان الثورة قد انتخب بإرادة شعبية و أن من واجبه كرئيس لمجلس الشعب أن يعد النواب لأداء مهامهم.

وفي هذا السياق أعلن عن وجود اتفاقيه مع منظمه "ويست منستر" البريطانية لتدريب النواب في البرلمان على أداء دورهم بشكل صحيح.

وعن رأيه في قانون مباشرة الحقوق السياسية، أوضح انه رسالة من البرلمان للشعب، ويعبر عن التناغم مع الثورة و أهدافها لان الثورة قامت لتطيح بالنظام الفاسد لا لتنتج النظام السابق مرة أخرى برموزه الذين  يترشحون ويأخذون مواقع أخرى، فليس من المعقول أن من افسد الحياة السياسية يتبوأ موقعا حاكماً، و أن هذا القانون قد جاء ليعيد ثقة الشعب في البرلمان.

و تعليقا على تطبيق القانون على شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب و الذي كان عضوا بالمكتب السياسي للحزب الوطني المنحل علق الكتاتنى أن قرار العزل ينطبق على الطيب وانه لم يعد من حقه ممارسة أي حق سياسي أو حتى الإدلاء بصوته في الانتخابات القادمة وأن دوره الحالي لا يتعدى كونه منصب أدارى.

وأشار في لقاءه مع الإعلامي أحمد منصور خلال برنامج «بلا حدود» على قناة «الجزيرة» إلى أن النظام السابق قد استطاع و بنجاح أن يجعل جميع المفاصل الرئيسية في جميع الهيئات والمؤسسات والجامعات من الفلول وأن هذا التطهير سيأخذ وقتا و قد تكون البداية الحقيقة بتشكيل حكومة جديدة.

وأختتم الكتاتني حديثه بخصوص تشكل الحكومة قائلاً: "الجنزوري قال لي في أذني أن حكم المحكمة جاهز على التنفيذ بحل البرلمان.. وهذا كلام لأول مرة اقوله"،  كما نفى الاشاعات التي تقول أن المجلس العسكري  هدد بحل البرلمان، لافتاً إلى أن "العسكري" يسعى جاهداً لحل الأزمات التي تمر بها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة